الرئيسية » أخبار » عُمان: إيقاف برنامج “كل الأسئلة” الذي تقدمه الإعلامية خلود العلوي

عُمان: إيقاف برنامج “كل الأسئلة” الذي تقدمه الإعلامية خلود العلوي

في إجراء تعسفي يضع حرية التعبير في خطرٍ كبير، قررت وزارة الإعلام بتاريخ 01 ديسمبر/كانون الأول 2021، إيقاف برنامج “كل الأسئلة” الذي تقدمه الإعلامية البارزة خلود العلوي، عبر الأثير من خلال إذاعة “هلا أف أم” التي هي المدير العام لها.

يحظى برنامج “كل الأسئلة” بشهرة واسعة في أوساط المواطنين في عُمان بسبب أهمية المواضيع التي تطرحها خلاله والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بحياتهم اليومية.

أكدت التقارير المحلية أن وزارة الإعلام قامت بإبلاغ إدارة الإذاعة شفهيا بقرارها هذا عبر مكالمة هاتفية. حال تداول خبر صدور القرار تصدر الوسم التالي شبكة التواصل الاجتماعي تويتر على نطاق عُمان:

#متضامنمعخلود_العلوي

لقد صدر القرار في نفس اليوم الذي قامت فيه العلوي باستضافة عضو مجلس الشورى الدكتور محمد الزدجالي في برنامجها نفسه حيث وجه، خلال مقابلة أجريت معه، انتقاداتٍ لرئاسة مجلس الشورى وكذلك قوله، “أن وسائل الإعلام سلمت رقابها لوزارة الإعلام.”

كذلك، أصدرت وزارة الإعلام تعميماً بتاريخ 23 ديسمبر/كانون الأول 2021، يفرض على وسائل الإعلام بالتنسيق المسبق معها عند استضافة أعضاء مجلس الشورى، فيما أعتبره المراقبون تقييداً آخر على حرية الإعلام.

يدين مركز الخليج لحقوق الإنسان والجمعية العُمانية لحقوق الإنسان القرار الجائر الصادر عن وزارة الإعلام ضد الإعلامية خلود العلوي، التي نجحت في أداء عملها الإذاعي بكل مهنية وسعت لإيجاد تغيير سلمي نحو الأحسن في حياة المواطنين. على السلطات في عُمان حماية حرية الإعلام وكذلك حماية الحريات العامة وخاصة حرية التعبير.